عبدالله العنزي: الـتسويـق الـرقـمـى يحتاج إلى تـكـوين شبكـة عــلاقـات

عبدالله العنزي
عبدالله العنزي

شهد الـعالـم في الـعشر سنوات الأخيرة زخماً كبيراً في مجـالـي الـتجـارة الاِلـكترونية والـتسويـق وما صنعته في سلـوكـيات الـبـشر الـشرائيـة، وما يترتب على ذلك حـركة واسعـة ونشاط غير مسبوق في الـتـجارة الـعـالمـية، وطـرق تسـويـق مٌختلفة عن ذي قبل، في ذات السياق قال عبدالله العنزي خـبيـر الـتسـويـق خلال تصريح تليفزيوني، إن مـجـال الـتسويـق الـرقـمـي يحتاج إلى تكـوين شبـكـة عـلاقـات، كالانضمام إلى مجمـوعـات على مـنصـات الـتواصـل الاجـتماعـي، فضلا عن حضـور الـمؤتمـرات والأحـداث الـمٌتعلقـة بالـتسويـق الـرقـمـي، وكل ذلك يساعد على تعلـم الـمزيـد وتـوسيـع نطـاق الـعمـل.

وشدد «العنزي»، على ضرورة تـطويـر الـمهـارات الـشخصية للـمسـوق للـنجاح في مـجـال الـتسويـق الـر قـمي، مثل: الإبـداع والـتحلـيل الجـيد، والـتواصل الجـيد مع الآخرين، بالإضافة إلى العـمل على تطوير هذه الـمهـارات باستمـرار.

مشيراً إلى أهمية أن يكون الـمسوق على إطـلاع دائـم بكافـة الـتطـورات الـجـديـدة في الـتسويـق الـر قـمـي واستخدام الأدوات الـحديثـة وتجـربـة الأفكـار الجـديـدة.

ونصح عبدالله العنزي، بتحلـيل الـبيانـات الـمتاحـة عن الجـمهور والـحمـلات الـتسويقيـة، وذلك بهدف تحـسين الأداء وتحـديد نقـاط الـقـوة والـضعـف في الـحمـلات.